الإسكان تواصل حملاتها المكثفة على مخالفات البناء في المدن الجديدة
كثفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من جهودها لمواجهة مخالفات البناء والتعديات داخل المدن الجديدة، حيث أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان، أربعة قرارات جديدة لإزالة مخالفات بناء في مدينتي بني سويف الجديدة وبدر، بالتزامن مع تنفيذ حملات رقابية مكثفة في عدد من المدن لضبط المخالفات وإعادة الانضباط العمراني.
وقالت المهندس راندة المنشاوي إن أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ حملات الإزالة بشكل مستمر، مشددة على ضرورة التصدي الفوري لأي مخالفات أو تعديات،
واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، للحفاظ على التخطيط العمراني وجودة الحياة داخل المدن الجديدة.
مخالفات متنوعة في بدر وبني سويف الجديدة
وتضمنت قرارات الإزالة مخالفات البناء بإحدى الوحدات السكنية بمدينة بدر، تمثلت في ضم جزء من سطح العقار (الروف) إلى الوحدة وتحويله لاستخدام سكني، بالإضافة إلى إجراء تعديلات على واجهة المبنى دون الحصول على الموافقات اللازمة.
وفي مدينة بني سويف الجديدة، شملت المخالفات تنفيذ أعمال إنشائية مخالفة بمنطقة “ابني بيتك”، من بينها صب أسقف وأعمدة وإنشاء مبانٍ إضافية، إلى جانب إقامة مبنى مكون من بدروم ودور أرضي وثلاثة طوابق وغرف سطح وسور، دون استخراج التراخيص القانونية.
العاشر من رمضان.. إزالة 85 مخالفة داخل منطقة تجارية
وفي إطار الحملات الميدانية، نفذ جهاز مدينة العاشر من رمضان حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات بالمول التجاري في مركز الحي الأول، أسفرت عن تنفيذ 85 قرار إزالة، ضمن خطة تستهدف إعادة الانضباط إلى المناطق التجارية والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.
حملات تشميع وغلق بالسادات
وفي مدينة السادات، واصل جهاز المدينة تنفيذ حملات رقابية أسفرت عن غلق وتشميع 4 محال تجارية تعمل بدون تراخيص، بالإضافة إلى تشميع 5 بدرومات مخالفة لاشتراطات التخصيص، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
المنيا الجديدة توقف أعمال بناء مخالفة
كما نفذ جهاز مدينة المنيا الجديدة حملة لإزالة مخالفة بناء بمنطقة الامتداد، إلى جانب إصدار قرارات بإيقاف الأعمال المخالفة في 22 قطعة أرض داخل الحيين الأول والثاني، في إطار متابعة الالتزام باشتراطات البناء.
حدائق أكتوبر تضبط تحويل وحدات سكنية لأنشطة تجارية
وشهدت مدينة حدائق أكتوبر حملات موسعة أسفرت عن ضبط 3 حالات لتحويل وحدات سكنية إلى شركات تسويق عقاري، بالإضافة إلى تحويل وحدة سكنية إلى ورشة حدادة، كما تم إزالة تعديات وإيقاف أعمال مخالفة للاشتراطات البنائية، إلى جانب تنفيذ قرار سحب قطعة أرض بمساحة تقارب 60 فدانًا والتعامل مع الوصلات غير القانونية للمياه.
استمرار إزالة المخالفات بمدينة الشروق
وفي مدينة الشروق، نفذ جهاز المدينة قرارات إزالة لعدد من مخالفات البناء بقطع أراضٍ مختلفة، ضمن خطة تستهدف الحفاظ على الطابع العمراني ومنع أي تجاوزات تخالف القوانين المنظمة للبناء.
وزارة الإسكان تؤكد استمرار الحملات
وأكدت وزارة الإسكان أن حملات إزالة مخالفات البناء والتعديات ستستمر بجميع المدن الجديدة، في إطار تطبيق القانون والحفاظ على التخطيط العمراني، ومنع أي ممارسات تؤثر على جودة الخدمات أو المظهر الحضاري للمجتمعات العمرانية الجديدة.



